ثانوية المغرب العربي الاعدادية
نرحب بزوارنا الكرام و ندعوهم للمشاركة في المنتدى من أجل اغناءه و شكرا

ثانوية المغرب العربي الاعدادية

منتدى تعليمي تربوي لثانوية المغرب العربي الاعدادية - نيابة اقليم السمارة - الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة :كلميم - السمارة
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى ثانوية المغرب العربي الاعدادية - نيابة اقليم السمارة -

يرحب بالاعضاء الكرام و يتمنى لهم الاستفادة و المشاركة الفعالة في المنتدى

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من سئل عن علم فكتمه ألجم يوم القيامة بلجام من نار )

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
خدمات :
قرآن كريم
أوقات الصلاة
يومية دائمة
آلة حاسبة
السودوكو
حالة الطقس ببلادنا
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mourad_b
 
raniya
 
omar seghir
 
hamdi dalaa
 
hafidov
 
leila
 
math.....
 
حليمة
 
صابر مروان
 
موزون
 
الزوار :
الزوار حسب البلدان :



شاطر | 
 

 المدكرات الخاصة باسناد الادارة 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mourad_b
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 489
نقاط المساهمات : 1269
تاريخ التسجيل : 29/11/2009
المهنة : أستاذ

مُساهمةموضوع: المدكرات الخاصة باسناد الادارة 2010   الثلاثاء 23 فبراير 2010, 06:24

السلام عليكم :
اليكم الرابط لتحميل مدكرات الادارة 2010


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


بالتوفيق لجميع الأساتذة الراغبين في الأدارة التربوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maghreb-arabi2001.ibda3.org
mourad_b
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 489
نقاط المساهمات : 1269
تاريخ التسجيل : 29/11/2009
المهنة : أستاذ

مُساهمةموضوع: لمذكرة21 في شأن: الحركة الإدارية الخاصة بإسناد مناصب مديري مؤسسات التعليم الثانوي الاعدادي:   الثلاثاء 23 فبراير 2010, 07:04

ربيع الأول 1431
22 فبراير 2010



مذكرة رقم :21


إلـى السيدات والسادة:
مديرات و مديري المصالح المركزية
مديرتي ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين
النائبات و النواب الإقليميين
مديري مركز تكوين مفتشي التعليم ومركز التوجيه والتخطيط التربوي



الموضوع : الحركة الإدارية الخاصة بإسناد مناصب مديري مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي
لسنة 2010.

سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بالله ؛

وبعد، فيشرفني إخباركم أن الحركـة الإداريـة لسنة 2010، الخاصة بإسنـاد مناصب المديريـن بالثانويات الإعدادية، ستتم وفق الشروط والترتيبات الواردة أسفله.
وتجدون رفقته لائحة المناصب الشاغرة (أ) الخاصة بالمديرين.

1) شروط المشاركة:

يسمح بالمشاركة في هذه الحركة :
- للحارسات العامات والحراس العامين للثانويات الإعدادية الذين قضوا أربع (4) سنوات على الأقل من الخدمة بهذه الصفة ؛
- للناظرات والنظار الذين قضوا سنتين (2) على الأقل من الخدمة بهذه الصفة، والذين سبق لهم العمل بمؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي لمدة لا تقل عن أربع (4) سنوات؛
- للمستشارات والمستشارين في التوجيه التربوي وللمستشارات والمستشارين في التخطيط التربوي الذين قضوا ست (6) سنوات على الأقل من الخدمة بهذه الصفة.

لا يسمح بالمشاركة في هذه الحركة للذين لم يسبق لهم أن عبروا عن رغبتهم في المشاركة في اللائحة )ب(.

2) إسناد المناصب:

1.2 ) الانتقاء الأولي:
يتم ترتيب المترشحين لشغل منصب مدير بطريقة آلية بالمصالح المركزية حسب المعايير التالية:




1.1.2) المعايير المتعلقة بالأهلية والمؤهلات (30 نقطة)

أهلية المترشح :
تمنح نقطة من 0 إلى 20 موزعة كالتالي:
المواظــــــبة: من 0 إلى 10 نقط،
السلــــــــوك: من 0 إلى 6 نقـط،
الهـنــــــــــدام: من 0 إلى 4 نقـط.
مؤهلاته للقيام بالمهام المطلوبة :
تمنح نقطة من 0 إلى 10 موزعة كالتالي:
القدرة على التنظيم: من 0 إلى 5 نقط،
الإشعاع في المحيط المدرسي: من 0 إلى 5 نقـط.

2.1.2) المعايير المتعلقة بالاستقرار والتكليف المؤقت ( في حدود 30 نقطة)

العناصر الحراس العامون النظار المستشارون في التوجيه التربوي
أوفي التخطيط التربوي
آخر منصب نقطتان عن كل سنة في حدود خمس سنوات نقطتان عن كل سنة في حدود خمس سنوات
المهمة نقطة عن كل سنة نقطة عن كل سنة
الإطار * نقطتان عن كل سنة بالنسبة للأربع سنوات الأولى؛
* نقطة عن كل سنة ابتداء من السنة الخامسة.
امتياز الشهادات الجامعية تمنح نقطتان لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي والمستشارين في التخطيط أو التوجيه التربوي الحاصلين على الإجازة أو ما يعادلها ولأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي الحاصلين على دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو المتخصصة أو الدكتوراه أو ما يعادل إحدى هذه الشهادات
التكليف بصفة مؤقتة تمنح ثلاث (3) نقط لمن يشغل منصب مدير ثانوية إعدادية بصفة مؤقتة.


وفي حالة تساوي مجموع نقط مترشحين اثنين أو أكثر، يفصل بينهم بالأقدمية العامة.

2.2 ) المقابلـة :
- تتم المقابلات مع المترشحين المرتبين في المراتب الخمس الأولى بالنسبة لكل منصب.
- يسلم المترشح الذي تم انتقاؤه إلى اللجنة المكلفة بالمقابلات الوثائق التالية في ست(6) نسخ:
• نهج السيرة (CV) وفق النموذج رفقته، ويتضمن معلومات حول أنشطة المترشح(ة) التربوية والثقافية والجمعوية والتداريب المهنية والإنتاجات التربوية والشواهد والدبلومات المحصل عليها، مع إرفاق هذه السيرة بالوثائق التي تثبت ذلك؛
• مشروع تربوي مختصر من 4 إلى 6 صفحات حول منظور المترشح(ة) لتدبير ثانوية إعدادية.
- تتم المقابلة بناء على مشروع المترشح(ة) وعلى مدى إلمامه بالجوانب المرتبطة بتدبير المؤسسات التعليمية مع التركيز على الجوانب التالية :
• الجانب المتعلق بالمشروع، المعامل 2؛
• الجوانب التشريعية والتنظيمية، المعامل 1؛
• الجوانب المتعلقة باختصاصات المنصب المطلوب، المعامل 2؛
• الجوانب الشخصية والتواصلية، المعامل 2.


3 - الإجراءات العملية :
- يمكن للمترشحين أن يطلبوا عشرة مناصب إدارية من بين المناصب المدرجة في لائحة المناصب الشاغرة حسب الأفضلية وفي مختلف نيابات جهة واحدة. ولهذه الغاية ينبغي تعبئة بطاقة الاختيارات الملائمة حسب فئة المشاركين التي ينتمي إليها المترشح (النماذج رفقته) في ثلاث نسخ (3) بكامل الدقة والعناية .
- ترسـل بطاقات الاختيارات معبـأة مـن طرف المترشحيـن إلـى النيابـة فـي إرساليـة واحدة قبل
12 مارس 2010.

على صعيد النيابة :
- مراقبة بطاقات الاختيارات المعبأة من طرف المترشحين والتأكد من صحة المعلومات الواردة بها وإتمام المعطيات الخاصة بتقييم أعمال المترشحين؛
- مسك المعطيات المبينة في البطاقات بعد مراقبتها؛
- تسليم القرص المغناطيسي وبطاقات الاختيارات إلى الأكاديميـة الجهوية للتربية والتكوين، قبل
17 مارس 2010.
- تفاديا لكل ما من شأنه أن يعرقل إنجاز هذه الحركة بالدقة والسرعة اللازمتين، فإنه يتعين على السيدات والسادة النواب السهر شخصيا على :
- تقييم أعمال المترشحين، وتنقيطهم وفقا للمعايير المذكورة أعلاه؛
- تحري الدقة والتأكد من صحة المعلومات الواردة في بطاقات الترشيح.

على صعيد الأكاديمية :
- مراقبة مطابقة المعطيات المتضمنة في القرص المغناطيسي مع محتوى ملفات المترشحين،
- تسليم نسخة من بطاقات الاختيارات مرفقة بلائحة اسمية للمشاركين مرتبة حسب النيابات وفئات المشاركين إلى قسم تنمية الموارد البشرية وإعادة الانتشار، والأقراص المغناطيسية إلى مديرية إدارة منظومة الإعلام من طرف مسؤول من الأكاديمية، له صلاحية معالجة الملفات، وتصحيح الأخطاء إن اقتضى الحال، والتأشير على التصحيحات بأختام الأكاديمية، وذلك حسب جدولة زمنية سيتم تحديدها لاحقا.
- وضع الترتيبات اللازمة لإجراء المقابلات مع المرشحين الذين سيتم انتقاؤهم على الصعيد المركزي مباشرة بعد صدور نتائج هذا الانتقاء؛
- تسليم النتائج النهائية للمقابلات إلى قسم تنمية الموارد البشرية وإعادة الانتشار في اليوم الموالي لإنهاء المقابلات.

4 – السكن الإداري :
كل من حصل على منصب بالسكنى، ملزم بالإقامة به أو التخلي عن المنصب، وتمنح تعويضات عن السكن لكل موظف حصل على منصب في الحركة الإدارية وتعذر إسكانــه، طبقــا لمقتضيات المرســـوم رقــم 08-08-2 بتاريخ 18 ديسمبر 2008 بشأن التعويضات المخولة لأطر الإدارة التربوية المكلفين بمهام تسيير مؤسسات التربية والتعليم.

كل من حصل على منصب جديد ملزم بتسليم السكن الوظيفي لخلفه وجوبا. وعلى السيدات والسادة مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ونواب الوزارة إيلاء هذه العملية ما تستحقه من الاهتمام، واتخاذ كافة الإجراءات الإدارية المعمول بها في هذا الصدد (منشور السيد الوزير الأول 572/د بتاريخ 26 يوليوز 1983 بشأن منح مساكن في ملك الدولة للموظفين والمنشور عدد 94/16 بتاريخ 21 شتنبر1994 حول الاستمرار في شغل المساكن الإدارية من طرف الموظفين بعد الانقطاع عن العمل).

5- مقتضيات عامة :
- يتعين على المشاركين في هذه الحركة المتزوجين بأطر عاملة بقطاع التعليم المدرسي الراغبين في الانتقال خارج جهتهم الأصلية تعبئة الخانة المخصصة لذلك في ظهر مطبوع طلب المشاركة رفقته.




- بمجرد حصول المترشح على المنصب يصبح ملزما بالالتحاق به، لذا يتعين على المترشحين أن يستخبروا في شأن المناصب التي يرغبون في طلبها.
- يعفى من مهام الإدارة التربوية كل مترشح حصل على منصب جديد ولم يلتحق به أو تنازل عنه ويفقد الحق في منصبه السابق، ويعاد تعيينه بنيابته السابقة كل من طلب التخلي عن المنصب أو من تقرر إعفاؤه أو عدم إقراره .
- لا تنتهي مهمة من أسند إليه منصب جديد في الحركة الإدارية بمقر عمله الأصلي إلا بعد أن يسلم المهام لخلفه، ويعتبر تسليم السكن الوظيفي جزءا لا يتجزأ من عملية تسليم المهام، ويمكـن للسيدات والسادة النواب تسليـم المؤسسات المحدثة للمسؤوليـن الجدد خلال شهر يوليوز 2010 ليتأتى لهم توفير الظروف المناسبة لانطلاق الموسم الدراسي المقبل.
- يتم تنقيط المترشحين التابعين للنيابة من طرف النائب.
- يتم تنقيط المترشحين التابعين مباشرة للأكاديمية من طرف مدير(ة) الأكاديمية وتضم طلباتهم إلى الطلبات الأخرى في الأقراص المغناطيسية؛
- يتم تنقيط المترشحين العاملين بالمصالح المركزية من طرف المدير المركزي، كما يتم تنقيط المترشحين العاملين بمركز تكوين مفتشي التعليم وبمركز التوجيه والتخطيط التربوي من طرف مديري هاذين المركزين، وتبعث طلباتهم إلى قسم تنمية الموارد البشرية وإعادة الانتشار قبل 15 مارس 2010.

- بالنظر لأهمية التنقيط في اختيار المترشحين، يتعين تحري الموضوعية في تقييم المترشحين خاصة فيما يتعلق بأهليتهم ومؤهلاتهم للقيام بالمهمة المطلوبة.

فالمرجو منكم السهر على إطلاع جميع المعنيين بهذه الحركة على هذه المذكرة وتزويدهم بالمطبوعات اللازمة، والحرص على تطبيق مختلـف مقتضياتهـا بالدقة المطلوبة، والســـــــلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maghreb-arabi2001.ibda3.org
 
المدكرات الخاصة باسناد الادارة 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التعليم المبرمج ـ منقول ـ
» الرياضة بولاية غرداية...هلال غرداية
» المنمنمات
» سيف الدين قطز
» مع اميرة القلوب انتي احلى>>اجمل اتسريحات والمكياج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثانوية المغرب العربي الاعدادية :: مستجدات و وثائق تربوية: :: المذكرات الوزارية-
انتقل الى: